أحلت صحة نجران، شكوى مواطن، ضد طبيب بأحد المستوصفات الخاصة، إثر خطأ طبي تعرض له ابنه، أثناء إجراء عملية ختان، أدت إلى أغلاق مجرى البول لطفله.

وقال “سعيد مسفر آل عوض”، والد الطفل “سامي”، إنه “حضر مع زوجته لإجراء عملية الختان، لطفلهما قبل نحو أسبوعين، بأحد مستوصفات نجران الخاصة، وكان هناك طبيب مقيم، وممرضة لمساعدته، وأثناء الجراحة لاحظ سقوط قطعة كبيرة من عضو الطفل، مما دفعه لسؤال الطبيب عنها بعدما شك في الأمر.

وأضاف، بعد حالة الارتباك التى بدت على الطبيب، ألححت عليه لمعرفة ما هية القطعة التي سقطت من العضو، فأكد أنها مجرد قطعة لحم متجمع لا فائدة له، وبعد أن أبعدت الطبيب عن ابني ونظرت إليه وجدت أن رأس القضيب قد سقط بالكامل، وبدأ ينزف بشكل كبير”.

وتابع “آل عوض” أن نقل زوجته لعيادة خارجية، ووضعها في غرفة انتظار النساء، بعد إغماءها، ثم عدت إلى الطبيب وسألته عن الجزء الذي بتره من ابني، وبحثت عنها بعد عدم تجاوبه معي، فوجدته قد أخفاها تحت ملابس الطفل”، بحسب الوطن.

من جانبه أكد “محمد الصقور” أكد المتحدث باسم صحة نجران محمد الصقور، أنه تم تشكيل لجنة من المختصين لبحث ملف القضية، والتحقق من سلامة الإجراءات الطبية، بعد وصول شكوى مواطن قيدت في المديرية من قبل مركز الاتصال 937 بوزارة الصحة، وأحيلت إلى جهة الاختصاص.

وأضاف “الصقور” أنه تم استدعاء والد الطفل لاستكمال المستندات المطلوبة لإكمال اللازم وفقا للإجراءات النظامية المتبعة، كما استدعي الطبيب المسؤول وأخذ تعهد خطي عليه بإيقاف عمليات الختان وتأجيل سفره حتى انتهاء القضية، حيث طالبت اللجنة بأخذ مرئيات الطاقم الطبي الذي تعامل مع الحالة في مستشفى الولادة والأطفال بنجران وما زالت التحقيقات جارية حتى الآن.